Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

ثروة "أثرياء التكنولوجيا" تتجاوز تريليون دولار لأول مرة

تاريخ النشر:24-08-2017 / 11:59 AM

ثروة "أثرياء التكنولوجيا" تتجاوز تريليون دولار لأول مرة
ثروة "أثرياء التكنولوجيا" تتجاوز تريليون دولار لأول مرة

 تجاوزت ثروة 100 أغنى رجل في العالم بقطاع التكنولوجيا التريليون دولار، للمرة الأولى على الإطلاق، مع استمرار "بيل جيتس" متصدراً للقائمة.

وبحسب مؤشر "فوربس" لقائمة المليارديرات، اليوم الأربعاء، بلغت قيمة ثروة 100 أغنى رجل في العالم من العاملين بقطاع التكنولوجيا 1.08 تريليون دولار خلال العام الجاري، لترتفع بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح المؤشر أن "بيل جيتس" مؤسس شركة "مايكروسوفت" لايزال هو أغنى رجل بالعالم، فضلاً عن لقب الأغنى بقائمة رجال الأعمال بقطاع التكنولوجيا بثروة تقدر طبقاً "لفوربس" بـ 85.4 مليار دولار خلال عام 2017.

وكانت ثروة "بيل جيتس" قد زادت مقدار 6.5 مليار دولار خلال العام الماضي، إلا أنه قد تبرع بـ 4.6 مليار دولار من إجمالي قيمة أسهم شركته، لتتقلص حصته داخل "مايكروسوفت" إلى 1.3%.

واحتل “جيف بيزوس" الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" المركز الثاني بقائمة أغنى رجال الأعمال بقطاع التكنولوجيا بثروة قدرت بـ 81.7 مليار دولار، عقب أن تخطى "بيل جيتس" ليستحوذ على المركز الأول لمدة أقل من 24 ساعة.

وكان أكبر المستفيدين هو "مارك زوكربيرج" المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" وثالث أغنى رجال العام بقطاع التكنولوجيا والتي ارتفعت ثروته بمقدار 15.6 مليار دولار، لتمثل زيادة بنسبة 34%، مقابل العام الماضي.

وسيطر الأمريكيين على قائمة أغنى رجال العالم بقطاع التكنولوجيا، حيث احتلوا 50 مركز من أصل 100 مركز بالقائمة.

المصدر: Mubasher