Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

التليفزيون يحصل على بعض نسب المشاهدات من Hulu و YouTube ضمن مقاييس نيلسن

تاريخ النشر:08-08-2017 / 05:03 PM

المحرر: خاص سياسي - جهاد السقا

التليفزيون يحصل على بعض نسب المشاهدات من Hulu و YouTube ضمن مقاييس نيلسن

من المتوقع أن تستعيد شبكات التليفزيون بعض من نسب المشاهدات التي تحققها Hulu و Youtube الخاصة ببث البرامج التليفزيونية على مناصتها الإلكترونية طبقا لاتفاق بينهم ينص على إدراج نسب المشاهدات التي تحققها تلك البرامج عند عرضها اونلاين ضمن نسب المشاهدات الخاصة بشبكات التليفزيون المدرجة في مقاييس نيلسن التجارية، مما سوف يؤثر كثيرًا على قرارات مشتري الإعلانات.

وعلى الرغم من ذلك، لن يكون لذلك تأثيرًا كبيرًا على المقاييس التجارية التي تقيس فاعلية الإعلان خلال ثلاثة أيام  C3أو التي تقيس تلك الفاعلية بعد سبعة أيام C7، لأن الإعلانات التي تظهر خلال البرامج التي تبث على Hulu  و Youtube  لن تحتسب إلا في حالة أن تكون مطابقة تمامًا للبث المباشر على التليفزيون.

كما أن Hulu تحرص على الحد من نشر الإعلانات خلال البرامج التي يشاهدها الناس بالطلب. وهذا يعني أن الإعلانات التي تظهر في حالة عرض البرامج بناء على الطلب لن تحتسب ضمن ال GRP أي لن تدخل في المقاييس التجارية المختصة بالثلاثة أو السبعة أيام.  

كما أن الإعلانات التي تظهر على تليفزيون ال Youtube تظهر تارة ضمن البرامج المذاعة مباشرة أو البرامج المذاعة حسب الطلب.

وعامة فإن خدمة بث برامج التليفزيون من خلال المنصات الإلكرتونية تعتبر حديثة نسبيًا لذا من الصعب معرفة عدد المشتركين في الخدمة أو عدد المشاهدين لها.

وتعتبر تلك الصفقة غاية في الأهمية لأنها تسمح بضم نسب مشاهدات المواقع  الإلكترونية إلى نسب مشاهدات التليفزيون التقليدي. ومن المتوقع أن تزداد أهمية تلك الخطوة بزيادة إقبال الناس على مشاهدة برامج التليفزيون عبر الإنترنت.

وعلق أحد المسؤولين في نيلسين على ذلك قائلًا : إن هذا الأمر يوضح اهتمام تلك المنصات الإلكترونية ببث الإعلانات بشكل عام وليس فقط الإعلانات التي تظهر خلال عرض البرامج حسب الطلب.