Top

موقع الجمال

شارك

مجتمع سياسي

ندوة حول " البصمة الصوتية وأهمية أستخدامها فى المجتمع " بحزب الوفد بالإسكندرية

تاريخ النشر:22-07-2017 / 04:15 PM

المحرر: خاص سياسي - شيماء شحاته

نظم حزب الوفد بالإسكندرية ندوة تحت عنوان " البصمة الصوتية وأهمية أستخدامها في المجتمع " ، والتى حاضرت فيها إيمان يسرى، باحثة دكتوراه بتخصص علم الصوتيات الجنائي .

وتحدثت إيمان يسرى، خلال الندوة عن مكونات التواصل السليم والطريقة العلمية لخروج الصوت البشرى والأعضاء المسئولة عن خروج الصوت (رحلة الموجة الصوتية ) وتوصيلها عن طريق الهواء حتى أذن المستمع ثم تطرقت إلى علم الصوتيات الجنائي متناولة تعريفه والبصمة الصوتية ونظرياتها .

 ومن جانبها أوضحت " يسرى " الاختلافات التشريحية لأصوات الرجال والنساء، والطرق العلمية للتعرف على المتكلم جنائيا من حيث التطبيقات الحيويه للبصمة الصوتية وأهم مميزات البصمة الصوتية كما ربطت البصمة الصوتية بالبصمة الوراثية ببصمة الإصبع فى ظل التأكيد على أن الأصوات كالبصمات يمكن أن تتشابه لكنها يستحيل أن تتطابق.

وأشار كريم عبد النبى، سكرتير عام حزب الوفد بالإسكندرية، إلى أن الندوة كانت مثمرة وقدمت توعية لأهمية البصمة الصوتية فى المجتمع وخاصة ربطها بعلم الصوتيات الجنائي، وهو ما يطمح إليه الحزب للتوعيه به والخروج عن المألوف.

وأشاد زياد الخياط، رئيس لجنة الشباب بالإسكندرية، بموضوع الندوة مطالبا بضرورة التنسيق مع إيمان يسرى من أجل التعرف أكثر على علم الصوتيات وآليات العمل العلمية على البصمة الصوتية.

جدير بالذكر أن الندوة كانت من تنظيم حنان الاسيوطى، رئيس لجنة سيدي جابر، بالتنسيق مع هيئة المكتب الحزب بالإسكندرية، وبحضور لجنة الشباب الذين شاركوا فى التنظيم.