Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

نائب الوفد المستقيل: أنتظر بت البرلمان في استقالتي

تاريخ النشر:16-07-2017 / 12:02 PM

نائب الوفد المستقيل: أنتظر بت البرلمان في استقالتي
نائب الوفد المستقيل: أنتظر بت البرلمان في استقالتي

قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، الذى تقدم باستقالته بسبب مناقشات تيران وصنافير، إنه لا يزال ينتظر حسم المجلس للاستقاله.

جاء ذلك فى بيان له اليوم الأحد، مؤكدا على أنه تقدم باستقالته من مجلس النواب ولكن حرصا منه علي المصلحة العامة لأهل الدائرة فهو مستمر في القيام بدوره التشريعي والرقابي والخدمي عن طريق مكاتبه في العمرانية حتي يقوم المجلس بالبت في الاستقالة المقدمة منه منتصف الشهر الماضي.

وتضمن البيان استعراض جهود النائب بدور الانعقاد الثانى، حيث تقدم النائب ب إقتراحين بقانونين، وتوجيه 11 سؤالاً للمسئولين، بالإضافة إلى 8 طلبات إحاطة عاجلة، و4 طلبات للمناقشة، وعدد 112 طلب إحاطة، فضلًا عن 33 مشروع قانون مقدم من عشر الأعضاء بالمجلس.

وقال فؤاد إنه قد مارس مهامه الدستورية والمخولة إليه باستخدام جميع الأدوات الرقابية المتاحة له كنائب عن الشعب، للمطالبة بحقوقهم، ومحاسبة كل من تسول له نفسه التلاعب بمصائر المواطنين ومقدرات الوطن، ومحاولة تقديم حياة أفضل وحماية حقوق المواطن المصري الذي وثق به وأيده بصوته في الانتخابات.

وقال "فؤاد"، إن دور الانعقاد الثاني تمت به مناقشة الكثير من القضايا الهامة التي شغلت المواطن المصري ككل، كقضية مستحقات الشركة الشرقية للدخان لدي فيليب موريس، وقانون الخدمة المدنية، وقانون العلاوة، وما يتعلق بمعاش تكافل وكرامة، وكذلك مناقشة عدد من الأسئلة، ومنها على سبيل المثال مشكلات الإسكان الاجتماعي، فضلًا عن مناقشة العديد من طلبات الإحاطة والأسئلة الخاصة بالقرارات الاقتصادية الأخيرة وما أعقبها من تغيرات، وكذلك طرح أزمة معهد ناصر لبحوث الدم.

وأضاف "فؤاد"، أن دور الانعقاد الثاني شهد أيضًا، مناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين من أهل دائرته العمرانية، وكان أهمها محاولة محاسبة المسئولين عن تدهور البنية التحتية وفشل المحليات بالعمرانية.

وأكد فؤاد، على رضاه بما قام به في دور الانعقاد الثاني، وما توصل إليه من توصيات مع اللجان العامة بالبرلمان لقرارات تنتصر للمواطن الذي أيده منذ وجوده تحت قبة البرلمان.