Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

الناشرون يخدعون الفيسبوك بنشر صور كمقاطع فيديو

تاريخ النشر:13-07-2017 / 03:05 PM

المحرر: خاص سياسي - جهاد السقا

الناشرون يخدعون الفيسبوك بنشر صور كمقاطع فيديو

أعلن الفيس بوك أنه سيمنح الأولوية للناشرين الذين ينشرون مقاطع فيديو على الموقع الإلكتروني، مما دفع بعض المعلنين من الذين يواجهون بعض الصعوبات في نشر فيديو كمحتوى لمحاولة التحايل على الفيس بوك بنشر صور ثابتة على هيئة مقطع فيديو مثل MP4.

ويبدو أن الأمر ينجح لأن الصورة تحقق نسب مشاهدة عالية عندما تنشر كفيديو، وبعض الناشرين المهمين في المجال مثل  Buzzfeed و ForShitsAndGiggles ينفذون تلك الطريقة؛ فصورة واحدة تحتوي على 22 كلمة حققت ما يزيد عن 1.1 مليون مشاهدة عند نشرها كفيديو على الفيس بوك.. كما حقق فيديو آخر نشرته  Buzzfeedمدته 487 ثانية فقط 6.4 مليون مشاهدة خلال أسبوعين.

وصرح الفيس بوك أن تفضيل نشر الفيديو لا يطبق بشكل عام، فنشر المحتوى على الموقع يعتمد على ما يفضله كل شخص فإذا كان المستخدم يفضل التواصل مع مقاطع الفيديو فسيرى الكثير منها على صفحته على الفيس بوك، وأضاف المصدر: "نحن نعمل دائمًا على تطوير المحتوى بأن يكون نوع المحتوى الذي يظهر لكل شخص قريبًا من اهتماماته، كما نحرص أيضًا على منع المستخدمين من التلاعب بالنظام."

ومن الناحية الأخرى يصرح أحد المسؤولين عن محتوى الفيديو على موقع USA Today Network  أن الفيس بوك يفضل ترويج الفيديوهات عن غيرها من أنواع المحتوى المختلفة.  

وعلق على تقنية الصور كمقاطع الفيديو قائلًا: "إن USA Today Network  لا يفعلون ذلك لأن تلك الخطوة ضد مبادئهم.. وعامة أتفهم الدافع وراء ذلك في ظل عالم مواقع التواصل الاجتماعي، لأن الأهم لمعظم الناس هو تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة أو العمل على زيادة عدد المعجبين بالصفحة أو زيادة عدد المشاركات".

ويجدر الإشارة إلى أن الفيس بوك ينشر الإعلانات التي على هيئة فيديو ضمن المحتوى ومدتها حوالي 5.7 ثانية، أما مقاطع الفيديو الأخرى فتمتد لحوالي 16.7 لكل مشاهدة.