Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Apple قد تسمح للناشرين ببيع الإعلانات على طريقتهم الخاصة

تاريخ النشر:09-07-2017 / 03:08 PM

المحرر: خاص سياسي - جهاد السقا

Apple قد تسمح للناشرين ببيع الإعلانات على طريقتهم الخاصة

تعمل Apple  حاليًا على إجراء بعض التعديلات لصالح الناشرين الذي يرسلون مقالاتهم لتنشر كمحتوى على تطبيق Apple للأخبار حيث أنهم لا يستطيعون حاليًا الحصول على مقابل مادي مجزي بالمقابل.

ولهذا سوف تسمح Apple News  لشركائها الإعلانيين الأساسيين باستخدام التكنولوجيا الخاصة بهم لملء المحتوي الإعلاني، لكي يصبح التطبيق بذلك امتدادًا للمواقع الرسمية للمعلنين بدًلا مما كان عليه؛ حيث كان التطبيق عبارة عن جزيرة معزولة كما وصفه البعض.

وحاليًا تحافظ Apple  على سياستها في التحكم في عرض الإعلانات من خلال تطبيقها الرائج للأخبار، ويعلق الناشرون على ذلك قائلين أنهم لا يجنون الكثير من الأرباح لهذا السبب.  

ويمكن للمعلنين إعداد حملاتهم الإعلانية وإطلاقها خلال مقالات الأخبار التي تعرض على تطبيق Apple   بكل أنواع الفورمات مثل اللافتات الإعلانية العادية أو الفيديو.. وعلق أحد المسؤولين التابع لأحد الشركاء الإعلانيين قائًلًا: "الأمر يتطلب الكثير من الجهد الإضافي."

وكجزء من محاولات Apple  لتسهيل الأمر على المعلنين فسوف تسمح لهم باستخدام تكنولوجيا الإعلان التي يطبقونها بالفعل على مواقعهم مثل تطبيق دوبل كليك التابع لجوجل، وهذا من شأنه زيادة أرباح شركاء الميديا من تطبيق Apple News بالمثل كما يحدث على الموقع الإلكتروني الخاص بهم دون بذل مجهود كبير كالماضي.

 ومما يثير الدهشة أن تطبيق Apple  للأخبار رائجًا بين المعلنين وله جمهور كبير، ولكن يعيبه عدم قدرته على إدرار الكثير من الربح وهذا في نظر المعلنين يجب تغييره.

وصرح أحد شركاء الميديا أن التطبيق يحتوي على الكثير من المزايا، ولكنه لا يعتبر مصدرًا للربح "لذا على Apple اتخاذ خطوات جادة بهذا الشأن وإلا ستخسر المعلنين".. ولم تصدر Apple  تعليقًا رسميًا على ذلك.  

وتشير تقارير Comscore أن Apple News  يعتبر التطبيق رقم 15 في الولايات المتحدة حاليًا ويخدم 47 مليون مستخدم شهريًا.

وجدير بالذكر أن فيس بوك كان يعاني من نفس المشكلة في المقالات الفورية وخاصة المنشورات التي تحمل بداخلها محتويات من مواقع خارجية لتظهر مباشرة على الموقع الاجتماعي، ويعتبر ذلك أمرًا محببًا للقراء بعكس المعلنين الذي يخسرون بتلك الطريقة العديد من الزيارات التي يمكن أن يحققها موقعهم.

ويمكن للمعلنين بيع إعلانات على المقالات الفورية الخاصة بالفيس بوك، ولكن لا يمكنهم استخدام التكنولوجيا الخاصة بهم لفعل ذلك؛  مما جعل الأمر غير مجزي للمعلنين الذي يخسرون لهذا السبب.

وعلى العموم فـApple  أمامها عدة أشهر لعمل تلك التغييرات على التطبيق حيث تعمل حاليًا على الآليات المحتملة لجعل الأمر أسهل للمعنين.

وصرح المدير التنفيذي لأحد الشركات قائلا: "ما يهم الآن هو أن Apple  بدأت تدرك الحل للمشكلة".