Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

الهند تدعو إلى تعليق مبادرة «فيسبوك» للإنترنت المجاني

تاريخ النشر:29-05-2017 / 12:54 PM

الهند تدعو إلى تعليق مبادرة «فيسبوك» للإنترنت المجاني
معارضون يرون أنها تنتهك حيادية الإنترنت

دعت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية إلى وقف مؤقت لمبادرة «فري بيزكس» التي أطلقها موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك»، لتوفير خدمة الاتصال المجاني بعدد من مواقع وخدمات الإنترنت.

ودعت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية شركة «ريليانس كوميونيكشنز» أحد شركاء مبادرة «فيسبوك»، إلى وقف تقديم خدمة «فري بيزكس» على شبكتها، إلى حين التوصل إلى قرار نهائي بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى إجراء مراجعة رئيسية لهذه المبادرة في شبه القارة الهندية.

يذكر أن الهند التي يستخدم نحو خمس عدد سكانها الذي يتجاوز المليار نسمة الإنترنت، من بين عدة دول تم فيها إطلاق مبادرة «فري بيزكس».

يذكر أن المبادرة تتيح الاتصال المجاني بالإنترنت للدخول إلى عدد محدود من المواقع مثل «فيسبوك»، و«ويكيبيديا»، و«بي بي سي»، إلى جانب مواقع خدمات مثل الطقس والصحة والفلك، لكن معارضين يرون أن المبادرة تنتهك حيادية الإنترنت من خلال إلزام المستخدمين بالدخول إلى موقع محددة.

كان مؤسس شركة «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، قد زار الهند في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لإطلاق المبادرة. وتعد الهند ثاني أكبر سوق لموقع «فيسبوك» بعد الولايات المتحدة، حيث يوجد فيها نحو ثلاثين مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.