زيارة إستثنائية للسجناء بمناسبة عيد الفطر
تاريخ النشر :13/06/2018
زيارة إستثنائية للسجناء بمناسبة عيد الفطر

زيارة إستثنائية للسجناء بمناسبة عيد الفطر

قرر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، منح جميع نزلاء السجون والليمانات زيارة استثنائية واحدة، ليلة أول أيام عيد الفطر المبارك وتستكمل بعد انتهاء إجازة العيد لمن لم يستنفدها حتى يوم الخميس الموافق 19/7/2018 على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون، بمناسبة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام 1438هـ .

وفي سياق متصل، أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بقيادة اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، خطتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك، والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها، والعمل على توفير جميع وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

وكثفت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية تواجدها بنهر النيل بجميع المحافظات.

وقال مصدر أمنى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن الإدارة اتخذت عدة إجراءات من شأنها تأمين احتفالات العيد، لافتا إلى أن الإدارة كثفت حملاتها على المراكب النيلية للتأكد من سلامتها والتأكد من وجود سترات النجاة بها.

وأكد المصدر أن الإدارة رفعت حالة الطوارئ استعدادا لتأمين احتفالات العيد منّذ عدة أيام وقامت بعمل حملات مفاجئة على جميع المراكب النيلية والبواخر للتأكد من اتباع تعليمات السلامة حفاظا على أرواح المواطنين.

ونوه المصدر بأن الحملات مستمرة حتى انتهاء إجازة العيد، مشيرا إلى أن الإدارة لن تسمح بوجود أى استهتار من قبل أصحاب المراكب وسيتم سحب تراخيص أى مركب بها مخالفات فورا.

كما رفعت الإدارة العامة لمباحث التموين بوزارة الداخلية برئاسة اللواء أنور السعيد، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة، حالة الاستنفار للقصوى بجميع فروع الإدارة بجميع المحافظات استعدادا لعيد الفطر.

وانتهت الإدارة من خطتها التى تهدف لحماية المواطنين وضمان توافر السلع الأساسية بالأسواق، من خلال تفعيل خطة عمل الإدارة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية لإدارات وأقسام شرطة التموين بجميع مديريات الأمن.

وقال مصدر أمنى مسئول بالإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن الخطة التى تم وضعها لها عدة أهداف، أولها ضمان توافر جميع السلع والخدمات بعيد الفطر، وفى مقدمتها اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة والسكر والأرز.

وأضاف المصدر أن ثانى أهداف الخطة يتمثل فى تحقيق انضباط الأسواق "جملة - نصف جملة - قطاعى" من خلال التأكد من مناسبة الأسعار وجودة وسلامة المعروض من السلع.

وأكد أنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية على قطاع المطاحن والمخابز لضمان توافر الدقيق والخبز بأنواعه ومطابقته للمواصفات والأسعار المقررة، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات لمكافحة ظواهر الغش التجارى والسلع منتهية الصلاحية، فيما تعتمد خطة الإدارة أيضا على التصدى لمحاولات تسريب السلع المدعمة "القمح - الدقيق - الخبز - الزيت - السكر - اسطوانات البوتاجاز" للسوق السوداء، وذلك بالإضافة التصدى لتجار الألعاب النارية والباعة الجائلين.

وأوضح المصدر أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن لإعداد أكمنة على منافذ المحافظات لمنع عمليات تهريب السلع الهامة، خاصة السلع المدعمة، وذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتضافر جهود جميع الأجهزة الأمنية للتصدى لمحاولات الخروج عن الشرعية وتحقيق التواجد الأمنى الذى يضفى الإحساس بالثقة لدى المواطنين والذى ضمن ركائزه الأمن الاقتصادى.